إطلاق منصة رقمية لمواكبة المقاولات الصغيرة بالشرق

أطلق المركز الجهوي للاستثمار بجهة الشرق منصة رقمية بعنوان "ميكرولابس سوليسيون" لضمان المواكبة المبتكرة لحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى والصغيرة جدا.

وأكد جلال مصباحي، مدير دار المستثمر بالمركز الجهوي للاستثمار بجهة الشرق، في تصريح لـle360، أن هذه المنصة، المنجزة بشراكة مع مكتب الدراسات (أتيتيد كونساي) وشركاء عموميين وخواص، تتيح مواكبة المشاريع بشكل جماعي وشخصي على حد سواء، لاسيما في ظل الظرفية الراهنة التي يمر منها المغرب والعالم بأسره، بسبب انتشار جائحة كورونا.

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه وحسب الموقع الإلكتروني للمنصة "www.microlabs-tpe.ma"، فقد شرعت هذه الأخيرة في تقديم خدماتها لفائدة المقاولات الصغرى والصغيرة جدا بجهة الشرق، بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار، في انتظار تعميم خدماتها على خمس جهات أخرى كمرحلة أولى.

ويتعلق الأمر حسب مصباحي بمبادرة تتيح مواكبة المقاولات الصغرى والصغيرة جدا في عدة مجالات كالتوجيه والتكوين وريادة الأعمال والإجراءات الإدارية والبيع والتسويق والتخطيط والحلول البنكية والتكوين المالي.

دوره، أبرز جمال كساب، رئيس قسم مواكبة المستثمرين بالمركز الجهوي للاستثمار بجهة الشرق، أن المنصة مفتوحة للمقاولين الذاتيين وأصحاب المقاولات الصغرى والصغيرة جدا، مبرزا في تصريح لمراسل le360، مراحل الاستفادة من خدمات الموقع الالكتروني للمنصة.

المصدر Le360